منتدى حجر الملح ( البراكة )
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى حجر الملح ( البراكة )

منتدى ولا اروع عملاق
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» نكت × نكت .. لتبقى الابتسامة
جريمة أبوين I_icon_minitimeالجمعة مارس 19, 2010 5:12 pm من طرف Admin

» كلمات من القلب للقلب ....‎
جريمة أبوين I_icon_minitimeالجمعة مارس 19, 2010 4:11 pm من طرف Admin

» سأل عالم تلميذ
جريمة أبوين I_icon_minitimeالجمعة مارس 19, 2010 3:56 pm من طرف Admin

» طريق التقرب إلى الله
جريمة أبوين I_icon_minitimeالجمعة مارس 19, 2010 3:42 pm من طرف Admin

» هل تعرف ما معني كلمة تحياتي ؟؟؟
جريمة أبوين I_icon_minitimeالإثنين مارس 08, 2010 6:46 am من طرف karim

» الجامد و المتصرف
جريمة أبوين I_icon_minitimeالإثنين مارس 08, 2010 6:43 am من طرف karim

» الصحيح و المعتل
جريمة أبوين I_icon_minitimeالإثنين مارس 08, 2010 6:41 am من طرف karim

» كلام من ذهب بل من لؤلؤ
جريمة أبوين I_icon_minitimeالإثنين مارس 08, 2010 6:39 am من طرف karim

» قلوب شامخة رغم الانكسار....
جريمة أبوين I_icon_minitimeالإثنين مارس 08, 2010 6:37 am من طرف karim

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

 

 جريمة أبوين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العام
المدير العام
Admin


عدد المساهمات : 120
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 16/01/2010
العمر : 34
الموقع : youceffb.ahlamontada.com

جريمة أبوين Empty
مُساهمةموضوع: جريمة أبوين   جريمة أبوين I_icon_minitimeالسبت فبراير 27, 2010 6:52 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
فحدثني
من حدثَ فقالَ: رأيتُ طفلاً بينهُ وبينَ البلوغِ مفاوزٌ يحملُ بينَ شفتيهِ
الصغيرتينِ جذوةً متلهبةً عرفتُ تفاصيلَ وجههِ من ضوئِها فهي تلتهبُ ولا
تكادُ تخبو، يستنشقُها كما يستنشقُ الهواءَ الباردَ السائرَ إلى جوفهِ.!
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
رأيتهُ يسيرُ وميزانُ الليلِ قدْ مالَ والقمرُ في المُحاقِ والطريقُ موحشٌ خالٍ إلا من أعقابهِ الصغيرةِ!

رأيتهُ في وقتٍ لا يكونُ لداتهُ فيهِ إلا في
أحضانِ أمهاتِهمُ الدافئةِ وتحتَ أبصارِ آبائِهمُ الحانيةِ في مملكةِ
الأسرةِ المترابطةِ الآمنةِ!

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
رأيتهُ يسيرُ وحدهُ ولا أنيسَ لهُ إلا تلك الجمرةِ التي دفنَ بها طفولته وصحتهُ !
تلك الجمرةُ التي أحرقتْ جسوماً هي أشدُ وأقوى من جسمهِ اللينِ النحيلِ
وأفسدتْ عقولاً هي أكبرُ وأحدُ من عقلهِ الغمرِ الصغيرِ يضعُها على قلبٍ
هو أضعفُ القلوبِ تحملاً للماءِ النميرِ !

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
فقلتُ لنفسي: لمَ يطرقُ هذا السبيلَ ؟!
أراغبٌ هو عن الحبِ والحنانِ ؟!
أزاهدٌ هو بالأمنِ والطمأنينةِ ؟!

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
فلما أحسَ بوقعِ نظري عليهِ خبأَ جمرتهُ في باطنِ
كفهِ فعزمتُ على نصحهِ حينَ رأيتُ منهِ ذلك، فلما أثقلتُ عليهِ النصحَ
واللومَ قالَ: أتعلمُ أنَّ الدارَ عند أبويَّ للأكلِ والنومِ !، لا تعجبْ
فأنا لستُ من جلسائِهما وإنَّه لتمرُ عليَّ الليالي ذواتِ العدد فلا أحسُ
منهم من أحدٍ ولا أسمعُ لهمْ ركزا !

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
فقلتُ وقد أخذني العجبُ: ويوم الأكلِ ألا تراهما ويوم النومِ ألا تقعدُ معهُما ؟!

قال: لا !، فأبي قدْ عهدَ بالأمرِ لأمي وحذرَها أنْ لا يرى أحداً منا عند مطعمهِ أو منامهِ !

قلتُ: وأمكَ ؟!


فسكتَ ! فعلّيتُ عليهِ السؤالَ حتى قالَ: أمي عهدتِ بالأمرِ للوصيفةِ (*)
التي لا دينُها دينُنا ولا لسانُها لسانُنا وأوصتْها بأنْ تُمضي بياضَ
يومِها وسوادَ ليلِها معنا وأنْ لا ترى وجوهُنا إلا في أوقاتِ فراغِها
حينَ تعودُ !

وإنْ ضاقتِ الوصيفةُ بنا تركتْنا أمامَ الرائي (1) ننهلُ من مزابلِ الغربِ ونعبُ من أوساخِ الكفرِ !

و إنْ نصحَهُما أحدٌ أو جادلهما مخلوقٌ نهراهُ
وقالا لهُ لقد أكثرتَ نصحَنا وجدالنا وكأنَّنا هضمنا حقَهم وقدرَنا عليهم
رزقهم، ثم انظرْ إلى الدارِ فلقدْ ملأناها بأسبابِ الحياةِ الكريمةِ
الرغيدةِ !
فيسدانِ بهذا الجوابِ أفواهَ الناصحينَ !

أفتلومني حين أبقتُ من بيتٍ كالمفازةِ خالٍ من أسبابِ الحياةِ ؟!

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
قالَ الراوي:

فقلتُ في نفسي: ما أراني
أعرفُ من كلامِهما إلا أنهما جاهلانِ قدْ رينَ على قلبيهما فلا يفرقانِ
بينَ (التربيةِ) و(التسمينِ)، وإنَّ هناك بوناً كبيراً بينَ تربيةِ
الإنسانِ وتربيةِ الحيوانِ !

,وبينا (2) أنا كذلك إذ ركضَ الطفلُ إلى عنقِ الشارعِ وانضمَ لثلةٍ من الأطفالِ الشاردينَ، عرفتُ ذلك من أسمالِهمُ القذرةِ وأقدامِهمُ الحافيةِ !
فاسترجعتُ ! ومضيتُ في طريقي والحزنُ يفتُ قلبي من أجلهِ ومن أجلِهم !


قلتُ: لقد صدقَ الأميرُ:





ليس اليتيمُ من انتهى أبواهُ من *** همِ الحياةِ وخلفــاهُ ذليــلا
فأصابَ بالدنيا الحكيمةِ منهــــما *** وبحسنِ تربيةِ الزمانِ بديلا
إنَّ اليتـــيمَ هو الذي تلقــــى له ***
أماً تخلتْ أو أباً مشـــغــولا


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

-------------------------
[size=25]الحاشية:
(*) قال العلامة الرافعي ـ رحمه الله تعالى ـ في وحي قلمه (1/145) : أعرف
معلمة ذات ولد تترك ابنها في أيدي الخدم... وتمضي ذاهبة عن يمين الصباح
ويمضي زوجها عن شماله وقد رأيت هذا الطفل مرة، فرأيته شيئا جديدا غير
الأطفال، له سمة روحانية غير سماتهم، كأنما يقول لي: إنه ليس لي أب وأم،
ولكن أب رقم (1) وأب رقم (2)...!


(1) الرائي : كلمة شريفة فصيحة وضعها العلامة الطنطاوي ـ رحمه الله تعالى ـ بدلا عن كلمة ( (Television اللقيطة الأعجمية.


(2) بينا وبينما يدلان على معنى واحد انظر كتاب الصاحبي (ص105) للإمام ابن فارس ـ رحمه الله تعالى ـ .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
طريق الإسـلام

[/size]



__________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://youceffb.ahlamontada.com
 
جريمة أبوين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى حجر الملح ( البراكة ) :: قسم الأسرة المسلمة :: منتدى الأمومة والطفل-
انتقل الى: